الأثنين 21 أكتوير 2019

سلسلة المشورة

عندما تتزايد الضغوط وتتكاثر المشاكل ويشعر الإنسان بالحاجة لمن يقف إلى جواره يستمع إليه.... يفهمه.... يشاركه مشكلته ويُسدي له النصيحة المخلصة فربما تكون تلك النصيحة هي الشمعة التي تُنير الطريق وسط ظروف الحياة القاسية وظلمة الطريق فتُغير القرار فهذا ما نحاول تحقيقه من خلال سلسلة دراسات في المشورة.

٤ - سمات و معايير النضج النفسي

not-by-chance.png

الكاتب: مشير سمير 
الناشر: مطبوعات نظرة للمستقبل لسنة

يناقش هذا الكتاب، العلاقة السليمة والصحيحة مع الذات، والتفرد، والحدود الصحية في العلاقات، والواقعية والقدرة على التكيف، ويضع 12 مبدأ للتفكير المنطقي، كما أنه يوضح أهمية وضرورة وجود معنى وأهداف للحياة

 

  

 

 

إقرأ المزيد: ٤ - سمات و معايير النضج النفسي

٣ - وداعا ايها الفشل

not-by-chance.png

الكاتب: د. سامي سعيد سلامه 
الناشر: مطبوعات نظرة للمستقبل لسنة

هل تواجه يأساً من الظروف؟ هل تشعر أن الحياة ظالمة؟ هل تتمنى تغيير الظروف؟ هذه الأسئلة وأخرى كثيرة يُجيب عليها هذا الكتاب، وهو يهدف إلى مساعدتك على أن تحياة حياة أكثر استقراراً في ظل الظروف المتغيرة

 

  

 

 

إقرأ المزيد: ٣ - وداعا ايها الفشل

٢ - خايف من إيه

khayef-min-ah

الكاتب: د/ مجدي يوسف
الناشر: مطبوعات نظرة للمستقبل لسنة

خلق الله الإنسان وداخله غريزة البقاء . تلك الغريزة التي تجعله يخاف من الحيوانات المفترسة فيهرب منها حتى لا تؤذيه . ولولا ذلك الخوف الذي وضعه الله في الإنسان ما كان أحد من أجدادنا نجا من الافتراس . ولكن أهم أسباب الخوف المرضي هو الجهل بطبيعة الشئ الذي نخاف منه فالذي يخاف الظلام يخافه لأنه لا يعرف ما قد يواجهه هناك . ومن أكثر المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالشجاعة هي الاعتقاد بأن الشجاعة هي عدم الشعور بالخوف وهذا غير صحيح . فالشجاعة ليست هي عدم الشعور بالخوف وإنما الشجاعة هي أن تظل تسير للأمام حتى وإن كنت خائفاً . فالخوف يدفعك للتوقف والشجاعة تدفعك للإستمرار .

إقرأ المزيد: ٢ - خايف من إيه

١ - انتحار أم استشهاد؟

ente7ar

الكاتب: د/ مجدي يوسف
الناشر: مطبوعات نظرة للمستقبل لسنة ٢٠١١

يعلن د / مجدي يوسف في كتابه " انتحار أم استشهاد؟ " عن رغبته أن يقدم من خلال هذه الدراسة وسيلة مساعدة لأي شخص تتزايد عليه الضغوط وتتكاثر المشاكل ويشعر بالحاجة لمن يقف إلى جواره ويستمع إليه ويُسدي له النصيحة المخلصة التي تساعده في تغيير قراره .

وفي مقدمة الكتاب يُظهر أن الانتحار فعل مذموم وغير مرغوب بل ومرفوض من الناحيتين الدينية والأجتماعية ، إذ أن جميع الأديان تُحرم الانتحار لسبب أنه قتل للنفس الإنسانية وهذه النفس خلقها الله وهي بالتالي ملك له وحده وهو صاحب الحق في أستعادتها وقت يشاء ، أما أجتماعيآ فيُنظر إلى الانتحار على أنه تعبير عن ضعف إرادة المنتحر وعجزه عن مواجهة صعوبات الحياة .

إقرأ المزيد: ١ - انتحار أم استشهاد؟
    • مفاهيم كتابية

      طرح المفاهيم الروحية بصورة كتابية معاصرة تتخذ من الحق الكتابي قاعدة لها

    • قضايا معاصرة

      قضايا كالطلاق والإجهاض والموت والإدمان....على أساس كتابي

    • المشورة

      النصيحة المخلصة الكتابية عندما تتزايد الضغوط وتتكاثر المشاكل ويشعر الإنسان بالحاجة لمن يقف إلى جواره

    • مناهج تلمذة

      لتلمذة المؤمن الجديد في الجوانب الروحية والحياتية

    • مناهج لأطفال

      ربط الحق الكتابي بالحياة المُعاشة لأطفال

    • شعر و ادب